الشريط الاخباريمحليات

4 مليار ليرة سورية تكلفة صيانة الطرق في المحافظات

كشف مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية علي حمود التعاقد على تنفيذ أعمال صيانة بتكلفة تقديرية 4.16 مليار ليرة، موزعة على محافظات دمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية والسويداء والقنيطرة.

وتابع حمود أنه من أهم هذه المشاريع في دمشق هي صيانة طريق بيروت الجديد، من الاستشعار عن بعد وحتى مفرق السومرية، وصيانة المتحلق الشمالي لدمشق، ابتداء من جسر بغداد وحتى جسر الصبورة. وفي طرطوس صيانة طريق طرطوس – الحميدية الحدود اللبنانية، وصيانة أوتستراد حمص-طرطوس – اللاذقية، أما في حمص صيانة طريق طرطوس- حمص “الفرع الجنوبي”، من حدود محافظة حمص حتى عقدة المصفاة، وصيانة طريق حمص – طرطوس “الفرع الشمالي”، من عقدة المصفاة وحتى حدود المحافظة.

ومن ضمن المشاريع أيضا صيانة طريق الساحل – الغاب بحماة، بطول 20كم، ابتداءً من جسر العشارنة وحتى حدود حماة مع اللاذقية.‏

وأشار حمود إلى أن المؤسسة أنجزت هذه المشاريع منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آب، بنحو 3 مليارات ليرة، لافتاً إلى وجود صعوبات منها عدم توافق الاعتماد المرصد لتنفيذ أعمال الصيانة مع خطة المؤسسة، البالغة 4.16 مليارات ليرة، بالإضافة إلى استحالة العمل في بعض المناطق الساخنة، والحظر الاقتصادي الذي أدى إلى وقف استيراد المواد والتجهيزات اللازمة لتنفيذ مشاريع الطرق، مثل الدهان الطرقي والورق العاكس ولوازم السلامة المرورية.