محليات

ندوة حول المخاطر الصحية وحوادث العمل في قطاع البناء

ركز المشاركون في الندوة التي تنظمها وزارة العمل بالتعاون مع المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية على المخاطر الصحية وحوادث العمل في قطاع البناء.

وتهدف الندوة التي تقام في مبنى الوزارة إلى تطوير المعارف المتعلقة بنظم إدارة الصحة والسلامة المهنية في مواقع التشييد والبناء، والتعرف على مصادر الخطورة وتدابير السيطرة اللازمة وأفضل الممارسات الواجب إتباعها.

ويناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام القواعد الأساسية للسلامة في مواقع البناء وكيفية إدارة المخاطر والسلامة الكهربائية بأعمال التشييد وتفتيش الصحة والسلامة المهنية والتكامل بين نظم إدارة السلامة والجودة.

وأكد وزير العمل الدكتور خلف العبد الله أهمية الندوة في زيادة الوعي والتعرف على المخاطر المتعلقة بقطاع البناء والتشييد وكيفية التعامل معها لمنعها والسيطرة عليها، لافتا إلى ضرورة تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية وإتباع الشروط المطلوبة في جميع مراحل الأعمال الخاصة بقطاع البناء لضمان بيئة عمل آمنة وصحية وبالتالي توفير الحماية اللازمة للعمال وبيئة العمل ووسائل الإنتاج.

بدورها بينت القائم بأعمال مدير المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية بدمشق الدكتورة رانية رشدية أهمية الندوة لجهة التعريف بالمخاطر التي تواجه العاملين في قطاع البناء، وكيفية إدارتها للوقاية من حوادث العمل المتوقعة وسبل تطبيق نظم إدارة السلامة والجودة في أماكن العمل ودور التفتيش في درء المخاطر المحتملة.