الشريط الاخباريسورية

الحلقي يلتقي عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية الدكتور زياد سبسبي حيث تسلم منه رسالة من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف إلى السيد الرئيس بشار الأسد.

وأكد الحلقي أن المغتربين السوريين أثبتوا جدارتهم ومقدرتهم على المساهمة في بناء المجتمعات الجديدة التي يعيشون فيها وساهموا في مد جسور التعاون بين وطنهم الأم ودول الاغتراب كما وقفوا مع وطنهم في التصدي للحرب الإرهابية التي يواجهها.

وبين الحلقي أن سورية اليوم بحاجة لجهود جميع أبنائها في الداخل والخارج لتضميد جراحها وإعادة الألق إليها معبرا عن تقديره لجهود سبسبي الذي تبوأ مناصب قيادية في جمهورية روسيا الاتحادية التي شهدت علاقاتها مع سورية تطورا وتناميا في ظل قيادة الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين.

وثمن الحلقي جهود الجالية السورية في روسيا في تعزيز آفاق التعاون الثنائي ومحاولاتها الحثيثة في فتح آفاق جديدة في المجالات التجارية والاقتصادية والاجتماعية داعياً مجلس الأعمال السوري الروسي إلى إقامة مشاريع تنموية في سورية والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.

من جهته عبر سبسبي عن ثقته بأن النصر سوف يكون حليف الشعب السوري في تصديه للإرهاب التكفيري معبرا عن اعتزازه بوطنه الأم سورية وما تقدمه لأبنائها من تربية وتعليم وصحة وبيئة مناسبة للعمل.

حضر اللقاء الوزير المفوض في السفارة الروسية بدمشق ايلبروس كوتراشيف.