الشريط الاخباريسورية

غاتيلوف: لا حاجة لانضمام ممثلي دول “دعم سورية” إلى محادثات جنيف

رأى نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أنه لا حاجة لانضمام وزراء خارجية دول المجموعة الدولية لدعم سورية إلى المحادثات السورية السورية المقررة في جنيف في الـ25 من كانون الثاني الجاري.

وقال غاتيلوف في تصريح للصحفيين عقب المحادثات الثلاثية التي عقدت أمس في جنيف: «لا أعتقد أن هناك حاجة لهذا الحضور ونحن لم نناقش هذه المسالة خلال اللقاء».

وعقد في جنيف أمس اجتماع ثلاثي ضم إضافة إلى غاتيلوف مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط آن باترسن تم خلاله بحث سير الاستعدادات لإجراء المحادثات السورية السورية أواخر الشهر الجاري والتطورات الأخيرة بشان الأزمة في سورية.

من جهة ثانية أوضح نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تعتبر أنه من الخطأ ربط ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية مع بدء المحادثات السورية السورية وقال: «إن هذا الربط لا صلة له بأي شكل من الأشكال بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي اعتمد مؤخرا».

وأشار غاتيلوف إلى أن بلاده لا تنفي أهمية هذه المسالة وهي تعتبر أنه من الضروري تقديم المساعدات الإنسانية الفورية للسكان الذين هم بحاجة لها.