الشريط الاخباريسورية

من 27 شباط.. الارهابيون يخرقون وقف الاعمال القتالية 127 مرة

بلغ عدد الخروقات التي قامت بها الجماعات الارهابية لوقف الاعمال القتالية في سورية إلى /127/ خرقا منذ بدء سريانه يوم /27/ شباط الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الامريكي الذي تبناه مجلس الامن الدولي بموجب قراره رقم /2268/.
وأفاد المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الاعمال القتالية الذي يتخذ من مطار حميميم مقرا له فى بيان نشره اليوم بأنه “رصد 8 خروقات لوقف الاعمال القتالية في سورية خلال الساعات ال 24 الماضية”.
وقال المركز الروسى فى بيانه “ان مسلحين ينتمون الى تنظيمي /لواء السلطان مراد/ و/أحرار الشام/ استهدفوا /3/ مرات بمدافع هاون مواقع لوحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود بمدينة بحلب اضافة الى اعتدائهم على قرية عين دقنة بمدافع يدوية الصنع”.
وأضاف المركز.. “ان بلدة كنسبا شمال شرق مدينة اللاذقية بحوالي /60/ كم تعرضت لاعتداء براجمات صاروخية من قبل التنظيمات المسلحة”.
وأكد المركز الروسى أن الطائرات التابعة لسلاحي الجو الروسي والسوري “لم تنفذ أي غارات ضد المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها الى وقف الاعمال القتالية”.
وتحدث المركز الروسي في بيانه عن “التوصل الى اتفاقات مبدئية بشأن المصالحة مع وجهاء بلدتين في محافظة حماة اضافة الى استمرار الاتصالات مع قادة /3/ مجموعات مسلحة فى مدينة حلب”.
وكان رئيس المركز الجنرال سيرغى كورالينكو وصف أمس الوضع في ريف حلب بأنه الاكثر توترا محذرا في الوقت نفسه من ان قصف ارهابيي /جبهة النصرة/ لبلدة الفوعة بريف ادلب جعل الوضع الانساني فيها كارثيا الامر الذي يحتم الاسراع باجلاء الاطفال والنساء والمسنين والمعوقين من القرية المحاصرة.