ثقافة وفن

السويداء تفتتح معرضها السنوي لدائرة المسرح المدرسي

افتتح مساء أمس في صالة مسرح مديرية التربية بالسويداء المعرض الفني السنوي الذي تقيمه دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية، وشمل لوحات فنية بالألوان الزيتية وقلم الرصاص وأعمالا نحتية، تناولت موضوعات من الطبيعة، بالإضافة إلى مصنوعات يدوية من التوالف البيئية ومجسمات وتصاميم وزخارف من الكرتون وورق الجرائد.

وبين رئيس دائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في مديرية التربية بالسويداء لؤي عماد أن المعرض يشارك فيه طلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوي، حيث تم تدريبهم في 7 مراكز للفنون التشكيلية بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة في تنمية الذائقة الفنية والحس الجمالي لدى الطلاب وتطوير مهاراتهم وإبداعاتهم وصقل مواهبهم من الناحية الفنية، بالإضافة إلى تنمية الوعي لديهم بأهمية الحفاظ على البيئة.

وتلا افتتاح المعرض حفل فني غنائي أحيته فرقة الكورال المركزي التابعة لدائرة المسرح المدرسي والأنشطة الفنية بالسويداء، حيث قدمت الفرقة موشحات ومعزوفات موسيقية وأغاني من الطرب الأصيل.

ويترافق المعرض مع جملة من الفعاليات المختلفة من بينها عرض للفنون الشعبية، وحفلان موسيقيان وعرض مسرحي بعنوان “إنترنت” وعرض باليه، ويستمر حتى الثامن والعشرين من شهر نيسان الجاري.