الشريط الاخباريدولي

إيران: لن نسمح للإرهابيين بتحويل الشرق الأوسط إلى ساحة لارتكاب المجازر

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن إيران لن تسمح للإرهابيين بالتمادي بتحويل منطقة الشرق الأوسط الحساسة والاستراتيجية إلى ساحة لأعمال القتل وارتكاب المجازر.

وقال قاسمي في معرض رده على تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية حول دور إيران العسكري في المنطقة إن “الحكومة البريطانية تدرك جيدا الاأضاع في المنطقة وهي على معرفة تامة بمكانة إيران وعلى هذا الأساس فإن إبداء قلقها حيال دور إيران البناء واستخدام عبارات وكلمات غير حقيقية وغير مناسبة يثير الدهشة والأسف”.

وأضاف قاسمي إنه “يجب على لندن أن تعرف أكثر من جميع العواصم الأوروبية أن إيران باعتبارها واحدة من ضحايا الإرهاب وقفت وتقف دوما في الجبهة الأمامية لمكافحة التطرف والإرهاب وهي لم ولن تقسم مطلقا ظاهرة الإرهاب المشؤومة والمقيتة إلى جيد وسيئ” مؤكدا استمرار إيران في سياساتها المبدئية ومواصلة هذا النهج بشكل قاطع والعمل بعزيمة راسخة على محاربة الإرهاب بلا هوادة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على أن إيران ستبذل قصارى جهدها من أجل إرساء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.