محليات

حمص: صيانة الأبنية المدرسية وإحداث كراج يخدم المنطقة الشرقية

دعا اعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية السادسة للعام الحالي الى اعادة تفعيل الخط الحديدي الواصل الى صوامع الحبوب بمنطقة شنشار وإلزام سائقي المركبات بالتسعيرة النظامية لأجور النقل وتزويد قرية قطينة بوسائل نقل اضافية واحداث كراج يخدم المنطقة الشرقية من المحافظة وترميم شارع دلال النشواتي بالمدينة.

كما طالب الاعضاء بفتح باب الشواغر للمدرسين في منطقتي الاشرفية والاسماعيلية وصيانة الابنية المدرسية حسب الاولوية في مختلف مناطق المحافظة وترميم الشوارع في عدد من أحياء المدينة القديمة ووضع حلول لازالة النفايات من بعض الاحياء ومعالجة مشكلات البسطات على الارصفة واصلاح السيارات في شوارع المدينة واعادتها الى المنطقة الصناعية.

وصدق المجتمعون على تقرير لجنة الخدمات والمرافق المتضمن رفع توصية لاحداث شعبة او قسم في مديرية الشؤءون الاجتماعية والعمل لإحداث مركز سجل عام للعاملين في الدولة ورفع توصية لدعم مديرية النقل الداخلي بعدد من الباصات من خلال لحظ ذلك في الموازنة المستقلة للمحافظة ورفع توصية لاستبدال الحصص الغذائية من منظمة الهلال الاحمر والجمعيات الخيرية بكوبونات مالية “لتلافي حالات الفساد”.

واقترحوا وضع دراسة لتخصيص مساكن للمواطنين من قبل المؤءسسة العامة للاسكان كما تمت مناقشة تقارير اعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات مجالس المدن والبلدات والبلديات والاسكان والانشاء والتعمير والتربية والابنية المدرسية والثقافة والنقل والطرق.

واكد رئيس المجلس المهندس سليمان المحمد السعي لوضع الحلول الملائمة لهموم المواطنين في مختلف المجالات حسب الامكانات المتاحة.