محليات

العشي:الإسراع بإنجاز أعمال البنى التحتية ضمن مشروع سوق الهال الجديد

دعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى الإسراع في إنجاز كافة أعمال البنى التحتية ضمن مشروع سوق الهال الجديد بالمدينة وإنجاز أعمال بناء 79 مقسما مخصصة للتجار المكتتبين في السوق من قبل غرفة تجارة وصناعة السويداء.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ اليوم في مشروع سوق الهال للاطلاع على سير العمل، حيث لفت إلى أهميته في نقل كل الفعاليات المتعلقة بتجارة الخضار والفواكه من مركز مدينة السويداء وبالتالي تخفيف الازدحام عن وسط المدينة وتأمين مرفق حضاري وخدمي للمواطنين والتجار.

وأشار إلى أن العمل جار من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير لبناء خزان عال بسعة 65 مترا مكعبا وغرفة قبان وبراد بمساحة 350 مترا مربعا وسور للسوق على ان يتم الانتهاء منها خلال فترة أقصاها خمسة أشهر، مبينا أنه سيتم عقد اجتماع لمديري الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي لمتابعة إنجاز كل أعمال البنى التحتية حيث جرى لحظ مركز للهاتف في السوق بسعة 1000 خط.

واوضح “العشي” أنه تم كذلك تخصيص ثلاثة دونمات بجانب السوق لإنشاء سوق شعبي بهدف نقل كل الأكشاك والبسطات والعربات الموجودة في مركز المدينة والمنتشرة بشكل عشوائي إلى موقع السوق بعد الانتهاء من جميع الأعمال اللازمة وتجهيزه بشكل كامل مؤكدا العمل لإحداث مراكز لخدمة المواطن في مدينتي شهبا وصلخد وبلدة القريا في غضون الشهرين القادمين.

بدوره بين رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع أن المجلس انتهى من تنفيذ البنى التحتية لمشروع سوق الهال الذي ينجز بكلفة تقديرية تبلغ 375 مليون ليرة، لافتا الى انه تم الانتهاء من شق الطرقات وتنفيذ خطوط الصرف الصحي وخط التصريف المطري وتخصيص التجار المكتتبين في السوق ب 79 مقسما بمساحة 60 مترا مربعا لكل مقسم والمباشرة بأعمال البناء من قبل غرفة تجارة وصناعة السويداء وفق المخططات المعدة من قبل مجلس المدينة.

ولفت جربوع إلى أنه تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ أعمال بناء السور والخزان العالي وغرفة القبان والبراد وجرى تسليم موقع العمل للجهة المنفذة والبدء بالتنفيذ منذ أكثر من شهر تقريبا بقيمة نحو 65 مليون ليرة، موضحا أن المجلس يعتزم البدء بأعمال البناء في 44 مقسما مخصصة له بالسوق خلال العام الجاري في حال توافر التمويل اللازم.