عربي

النظام السعودي يقتل شخصين ويصيب ستة في غارات على محافظة صعدة شمال اليمن

قتل شخصان وأصيب ستة آخرون اليوم في غارات شنها طيران النظام السعودي على محافظة صعدة شمال اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني قوله إن “مواطنين اثنين استشهدا في غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة ربوع الحدود في مديرية مجز بمحافظة صعدة بينما أصيب ستة آخرون جراء غارة أخرى استهدفت منطقة المغسل” مضيفا إن “غارات أخرى استهدفت مناطق الجعملة وطخية وصارة والطريق العام في منطقة بني سويد”.

كما شن طيران النظام السعوي غارات على محافظات صنعاء وتعز ومأرب ملحقا أضرارا مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وفي ردها على العدوان السعودي استهدفت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة النظام السعودي في شمال مديرية المخا بمحافظة تعز محققة إصابات مباشرة في صفوفهم كما استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية عدة تجمعات لقوات النظام السعودي في نجران موقعة خسائر مؤكدة في صفوفهم.

إلى ذلك قتل شخص وأصيب 30 آخرون جراء القاء مسلح قنبلة يدوية وسط سوق شعبي بمدينة عزان في محافظة شبوة شرق اليمن والتي تشهد اعتداءات إرهابية متكررة جراء انتشار إرهابيي تنظيم القاعدة في عدد من مناطقها.

ويشن النظام السعودي الذي يعد الداعم والناشر الأساسي للفكر الوهابي المتطرف الذي يقوم عليه تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات التكفيرية الأخرى منذ نحو عامين عدوانا على اليمن يستخدم خلاله أسلحة محرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين ودمارا كبيرا طال الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية في اليمن.