الشريط الاخباريدولي

اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي اردوغان في بروكسل

أعلنت الشرطة البلجيكية اصابة العديد من الاشخاص بجروح ونقلهم الى المشافي خلال اشتباكات بين مؤيدي رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ومعارضيه أمام القنصلية التركية في بروكسل.
وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل ايلز فان دي كير لـ”فرانس برس” “أصيب العديد من الاشخاص بجروح ونقلوا الى المستشفى اثر حوادث خطيرة وقعت بين معارضين وموءيدين للنظام التركى فى الشارع العام قرب القنصلية التركية”.
ورفضت فان دى كير اعطاء تفاصيل عن عدد الجرحى أو حالاتهم قائلة: “ان الوضع حساس ونحو مئة شخص كانوا أمام المبنى”.
وأدان رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشال فى تغريدة على /تويتر/ مساء اليوم تلك الحوادث وقال: ان “الحكومة البلجيكية لن تتسامح مطلقا مع سوء السلوك المتعلق بالاستفتاء التركي.. وأدين بشدة أعمال العنف أمام السفارة”.
من جهتها فتحت نيابة بروكسل تحقيقا في الحادثة.
وتأتى هذه الحوادث تزامنا مع اتاحة الفرصة للاتراك المقيمين في بلجيكا للتصويت من 27 اذار الجاري حتى التاسع من نيسان المقبل في قنصليتى بروكسل وأنتويرب شمال بلجيكا في استفتاء على تعديل دستوري يعزز صلاحيات اردوغان ومن المرتقب أن يجري التصويت بتركيا فى 16 نيسان.
يذكر أن رئيس النظام التركى يصر على فرض التعديلات الدستورية الرامية لاحكام سيطرته على البلاد رغم معارضة أغلبية الاتراك لها الا أنه يسعى لاستغلال حالة الطوارىء المفروضة على البلاد منذ منتصف تموز الماضى لطرح استفتاء لاقرارها.