الشريط الاخباريمحليات

وزارة الصحة توزع أكثر من 1.3 مليون لقاح ضد شلل الأطفال

وصل عدد لقاحات شلل الاطفال الموزعة عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة في محافظة ريف دمشق منذ انطلاق أول حملة في تشرين الثاني الماضي ولغاية تاريخه 1.373 مليون لقاح .

وأكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق لقطاع الصحة محمد خير شمس الدين أن حملات التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في المحافظة غطت كل المناطق الصحية فيها بهدف تلقيح نحو 350 ألف طفل حيث حظيت بالعدد الأكبر من الاطفال الملقحين على مستوى المحافظات.

ولفت شمس الدين إلى أن المحافظة تركز عبر الجهات التابعة لها على تزويد المناطق غير الأمنة بحاجتها من لقاح شلل الاطفال بصورة مستمرة حيث تم تزويد هذه المناطق ب 96500 لقاح توزعت بواقع 90 الف لقاح في منطقة دوما والريف التابع لها و 4500 في منطقة ببيلا و بيت سحم و2000 لقاح لكل من عربين ومعضمية الشام.

وبين مدير صحة ريف دمشق الدكتور عبد الله العسلي أنه تم اعتماد أسلوب الفرق الجوالة لتغطية المدارس ومراكز الاقامة المؤقتة والمناطق الجبلية أو البعيدة عن المراكز الصحية عبر اطلاق 148 فريقا جوالا فضلا عن اطلاق حملة اعلامية مرافقة لتوعية الأهالي بضرورة اعطاء أبنائهم لقاح الاطفال.

يشار إلى أن عدد الكادر البشري الذي يتولى تنفيذ حملات اللقاح ضد شلل الاطفال في ريف دمشق وصل الى 818 طبيبا وممرضة وفنيا وسائقا