الشريط الاخباريدولي

طهران: الغرب نصب فخا لقتل السوريين وخشية أميركية من شعبية الرئيس الأسد

اتهم رئيس البرلمان الإيراني الأميركيين بأنهم يريدون استمرار الأزمة في سورية وليس حلها، متسائلاً عن أسباب الخشية من الانتخابات الرئاسية.

وقال لاريجاني خلال مؤتمر رؤساء لجان السياسة الخارجية لبرلمانات أصدقاء سورية في إيران “إذا كان الغرب قلقاً من أجل الديمقراطية فلماذا يدعم الإرهابيين”، مضيفاً “من الواضح أن الغرب هو من يمدّ الإرهابيين بالسلاح في سوريا وأنه نصب فخاً لقتل الشعب السوري”.

وأضاف “أن الأميركيين يريدون استمرار الأزمة السورية وليس حلها” داعياً الدول التي تشعر بالأسى حيال سورية إلى “العمل على تبني آليات لحلّ الأزمة فيها” مؤكداً وجوب قطع الدعم عن الجماعات الإرهابية فيها.

لاريجاني سأل “لماذا يرفضون الانتخابات في سورية إذا كانوا حقاً يريدون حل الأزمة السورية، ولماذا يخشون الانتخابات إذا كان الرئيس الأسد لا يتمتع بالشعبية في سورية؟”، مشدداً على أن “الانتخابات هي التي تقرر مصير السوريين وليس الحل العسكري” مختتماً بالقول “على الدول التي تريد حلّ الأزمة في سورية أن تبادر لمساعدة شعبها”.

ولفت رئيس البرلمان الإيراني إلى أن “خارطة الشرق الأوسط قد تتغير بالديمقراطية ولكن لن تتغير بوجود الإرهابيين” متسائلاً “إذا كان الأميركيون كما يزعمون يديرون شؤون العالم فلماذا لم يحلوا الأزمة في سوريا؟”.