الشريط الاخباريسلايدسورية

معركة البادية.. تقدم على الطريق إلى دير الزور وتحضيرات لعملية جديدة في الشرق

تابعت وحدات الجيش العربي السوري حربها ضد الإرهاب على أكثر من محور، وتبدو معركة البادية هي الأكثر سخونة حيث شهد الميدان عمليات متزامنة على عدة جبهات ساهمت في توسيع نطاق سيطرة الجيش العربي السوري وانحسار سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي” في المقابل.
الخريطة الميدانية، التي أوردتها مصادر زميلة، بناء على معطيات ميدانية مباشرة، تظهر ما يلي:

1- محور طريق الرقة – الرصافة – اثريا: تقدمت وحدات الجيش السوري انطلاقا من مواقعها المتقدمة على الطريق وسيطرت على نقطة حاجز السرتيل شرق مفرق زكية بـ 7 كم حيث تشهد النقطة معارك كر و فر وتصدي الجيش لأكثر من هجوم لتنظيم داعش, ولا تزال المسافة للالتقاء بالقوات في محور اثريا تزيد عن 22 كم.
2- محور تدمر – ارك – المحطة الثالثة – السخنة: سيطرت وحدات الجيش السوري والحلفاء على مساحات شاسعة شرق المحطة الثالثة T3 بمسافة 70 كم ضمن البادية السورية, ووصلت القوات الى مابعد منطقة الضليعات بالقرب من الحدود الادارية مع دير الزور من المحور الجنوبي مقتربة اكثر من المحطة الثانية T2. كما وسع الجيش نطاق سيطرته شمال وشرق حقل الأرك وصولا لجبال حزم الصوانة مقلصا المسافة للوصول الى السخنة عدة كيلومترات .
3- محور الحدود العراقية السورية: تقدمت قوات الجيش والحلفاء شمال نقطة الالتقاء مع الحشد الشعبي على الحدود السورية وذلك بشكل متوازي مع الحدود وسيطرت على سد الوعر مقتربة أيضا من دخول الحدود الادارية مع دير الزور.
4- محور السلمية – عقيربات: سيطرت وحدات الجيش على عدة قرى على المحور الجنوبي لطريق اثريا – خناصر منها حسو البلعاوي. وأكدت مصادر عسكرية أن تحضيرات كبيرة يجريها الجيش السوري وبدعم روسي لاستكمال التقدم في المنطقة بعد وصول تعزيزات عسكرية للمنطقة.
5- الجنوب: وسعت وحدات الجيش والحلفاء نطاق سيطرتها في محور تل دكوة وبير القصب وسيطرت على مساحات جديدة بمسافة 3 كم.