الشريط الاخباريدولي

كوريا الديمقراطية: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض

طالما استمرت السياسة العدائية والتهديد النووي من جانب الولايات المتحدة.

وتعيش شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر منذ أشهر بسبب التهديدات الأميركية المتواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع إجراء واشنطن مناورات استفزازية مشتركة مع كوريا الجنوبية.

ونقلت رويترز عن البعثة الكورية الديمقراطية في الأمم المتحدة قولها في بيان أمس: إن “الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس تحدث هاتفيا مع نائب المندوب كيم إن ريونج الثلاثاء الماضي” مشيرة إلى أن كيم أبلغ غوتيريس أنه “طالما استمرت السياسة العدائية والتهديد النووي الأمريكي فلن تضع كوريا الديمقراطية رادعها النووي الذي هدفه الدفاع عن النفس على طاولة التفاوض أو تحيد بوصة واحدة عن الطريق الذي اختارته لنفسها.. طريق تعزيز قوة الدولة النووية”.

وأضاف كيم وفقا لبيان البعثة: “بما أن الولايات المتحدة قامت باستفزازات واسعة النطاق ضد كوريا الديمقراطية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية فلن يغير شيء إرادة وعزيمة جيش وشعب كوريا الديمقراطية على الرد باتخاذ إجراءات انتقامية حازمة”.

ووصف كيم في حديثه مع الأمين العام للأمم المتحدة موافقة مجلس الأمن على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة على بلاده في الخامس من الشهر الجاري بأنه يشكل “تعديا صارخا على سيادة كوريا الديمقراطية وتحديا مفتوحا لها”.

وكان غوتيريس أشار الأربعاء الماضي إلى أن “الوقت حان لخفض حدة الخطاب وزيادة المساعي الدبلوماسية ” لنزع فتيل التوتر في شبه الجزيرة الكورية.