محليات

نشاطات ترفيهية لمراكز الإيواء في درعا

بهدف تقديم الدعم النفسي للأطفال المقيمين في مراكز الإيواء، أقامت مديرية التربية بدرعا (المركز الإقليمي للتنمية والطفولة المبكرة)  نشاطات ترفيهية في مركز الإيواء المتواجد في المدرسة الخضراء في حي السبيل.

وتخلل النشاط الذي حضره أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس عروضا فنية كالرسم ومسرح عرائس ومسابقات فكرية وكلها تهدف إلى تنمية الفكر وتنشيطه ودعم الطفل من الناحية النفسية.

وأشار الرفاق خلال حديثهم إلى أهمية هذا النشاط اليوم وخاصة بمشاركة الأطفال فرحتهم ورسم الابتسامة على وجوههم ورفع معنوياتهم وتقديم الدعم النفسي لهم لينطلقوا إلى مدارسهم بكل نشاط وليساهموا في بناء المجتمع بالعلم والمعرفة والعقل المنفتح.

مؤكدين على ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم للأطفال لتنمية عقولهم لأن العلم والمعرفة أساس كل تقدم و ثبات مؤكدا للأطفال و ذويهم أن إرهاب داعش في الريف الغربي بدرعا الذي ساهم في تهجيرهم من منازلهم و مدارسهم سيزول بفضل بطولات و تضحيات الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، كما عبروا عن فخرهم بصمود الأهالي على الرغم من ظروفهم الصعبة مؤكدين على أهمية مشاركة الجميع في تقديم الدعم النفسي للأطفال لأنهم هم شباب الغد وبناة الوطن.

وفي نهاية النشاط تم توزيع هدايا و حقائب مدرسية وقرطاسية على الأطفال.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي