محليات

المشروع الوطني للإصلاح الإداري.. في “عين الشرقية”

المشروع الوطني للإصلاح الاداري ـ الجوانب القيمية والأخلاقية/ عنوان  المحاضرة التي أقامها المركز الثقافي العربي في عين الشرقية وتناولت سبل تعزيز قيم الشفافية والنزاهة في العمل الإداري واستراتيجية الإصلاح في الإدارة.

وجاء في المحاضرة التي ألقاها الباحث فريد ميليش ضرورة تحويل فكر الإصلاح  الإداري الى واقع ضمن منظومة متكاملة تبنى على مقومات وطنية وتسعى للنهوض بكوادر مؤهلة تنجز مشروع الإصلاح على خطوات وفق برامج تنفيذية موضوعية.

ورأى المحاضر ان الحافز مسألة أساسية في المشروع وله ثلاثة مستويات. الأول  هو قوة الوطن ومنعته في وجه ما يحاك له والثاني المؤسسات التي صمدت وصنعت النصر أما الثالث كمواطنين حيث قال “نحن بأمس الحاجة لهكذا مشروع يحقق لنا ولأولادنا واقعا أفضل بالإضافة الى الحاجة لخطة عمل متكاملة بين المؤسسات والوحدات الإدارية”.

وبين ميليش أن هدف المشروع هو رفع مستوى الانتاجية وكفاءة الادارة وحل مشاكل الوظيفة العامة عبر اعتماد استراتيجية شاملة من أجل إصلاح الإدارة العامة.

يذكر أن فريد ميليش حاصل على ماجستير في العلاقات الدولية ولديه  عدة أبحاث سياسة استخدام القوة في الشرق الاوسط جامعة حلب  والتكتلات وأهميتها في السياسة الدولية و القوة وأهميتها في العلاقات الدولية ومشروع ربط البحار الخمسة ومتغيرات النظام الدولي وسورية  والعراق وإستراتيجية الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.