الشريط الاخباريعربي

نيابة مصر: 5 «ملثمين اخوان» قتلوا الصحافية ميادة اشرف

ذكرت النيابة العامة المصرية السبت ان خمسة ملثمين “ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين” الإرهابية قتلوا الصحافية ميادة اشرف في أعمال العنف التي افتعلها عناصر من الجماعة الإرهابية ضد قوات الامن الليلة الماضية في القاهرة، حسبما افادت مصادر قضائي.

وكانت الصحافية ميادة اشرف (23 عاما) قتلت برصاصة في الراس الجمعة في اثناء تغطيتها لاحداث العنف بين المتظاهرين والشرطة في حي عين شمس شرق القاهرة.

وقالت المصادر القضائي ان التحقيقات الاولية للنيابة كشفت تورط خمسة ملثمين ينتمون لجماعة الاخوان في اطلاق الرصاص عشوائيا اثناء اشتباكات الجمعة. واضاف المصدر ان الشرطة القت القبض على احد المتهمين.

وقتل اربعة اشخاص اخرين بينهم فتاة مسيحية تدعى ماري سامح (26 عاما) في تلك الاشتباكات بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية. وقالت النيابة ان متظاهرين هاجموا سيارة ماري سامح عندما شاهدوا صليبا معلقا داخلها واطلقوا عليها الرصاص في الظهر. واضافت ان المتهمين اشعلوا النيران في السيارة بعد ذلك. وقتل طفل يبلغ من العمر 13 عاما في تلك الاحداث ايضا، بحسب المصادر.

واندلعت تلك الاشتباكات على هامش تظاهرة لمؤيدين لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة احتجاجا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي قائد الجيش السابق للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر. وجرى القاء القبض على 79 شخصا من عناصر الجماعة الإرهابية في انحاء مختلفة من البلاد في حوزتهم زجاجات حارقة ومفرقعات استخدمت ضج قوات الامن في تلك الاشتباكات، بحسب بيان للداخلية.