سورية

الجالية السورية في بلغاريا تستنكر القرار الأميركي حول القدس

عبرت الجالية العربية السورية في بلغاريا عن استنكارها لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبارها عاصمة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بيان لها، تلقى “البعث ميديا” نسخة منه، قالت الجالية:

نحن أبناء الجالية السورية المقيمون في بلغاريا نعلن عن استنكارنا الشديد لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس واعتبار القدس عاصمة أبدية (لإسرائيل)، كما نعتبر هذا الإجراء العدواني بحق الشعب الفلسطيني وحقه التاريخي بالسيادة على المدينة المقدسة إنما هو خرق لجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وعدم احترام للقانون الدولي وللاتفاقيات المنعقدة بين الأطراف بضمانات أمريكية.

إننا نحذر جميع الدول من عاقبة اتخاذ هذا القرار وعدم التراجع عنه لأن من شأنه أن يشعل المزيد من الحرائق والحروب في المنطقة بما سينعكس سلبا على السلم والأمن الدوليين وأن هذا القرار جاء ليكمل مسلسل العدوان على شعوب المنطقة العربية وإثارة الحروب الأهلية وتسعيرها من أجل تمكين الكيان الصهيوني وتمدده عن طريق العدوان والحروب ومن أجل سلب خيرات المنطقة. من جهة أخرى نعلن عن وقوفنا جنبا إلى جنب مع شعبنا الفلسطيني الأبي في نضاله ضد المحتل الصهيوني وضد القرارات الأمريكية الجائرة .

وختمت الجالية بيانها بالتأكيد على أن “القدس كانت وستبقى عربية فلسطينية”.

البعث ميديا || خاص