الشريط الاخباريسلايدسورية

زاخاروفا: موسكو ترفض ذرائع «التحالف» بشأن إبقاء القوات الأمريكية في سورية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن موسكو ترفض ذرائع “تحالف واشنطن” بشأن إبقاء القوات الأمريكية في سورية.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم انه “لا يمكن قبول تبرير الإجراءات التي تنتهك سيادة سورية في ظروف انشغالها بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي على أراضيها وخصوصا عندما تكون هذه الإجراءات مصحوبة بحجج مفادها أن تنظيم داعش الإرهابي لم يهزم كليا في سورية وبمزاعم إن الفضل الأول في هزيمته يعود إلى الولايات المتحدة والتحالف الغربي وما شابه ذلك”.

وأشارت زاخاروفا إلى إن بعض الإطراف لا تريد الاعتراف بأن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد موجودا على الاراضي السورية مؤكدة أن القضاء على التنظيم المتطرف يفتح الباب أمام تسوية الأزمة في سورية بالطرق السياسية.

وأكدت زاخاروفا أن موسكو ترفض ذرائع “تحالف واشنطن” للبقاء على الاراضي السورية باعتباره انتهاكا لسيادة سورية مشيرة إلى أن الدور العسكري الروسي في محاربة الإرهاب في سورية يتوافق مع القانون الدولي ويحمل طابعا قانونيا.

وفيما يتعلق بإعادة القوات الروسية من سورية أكدت زاخاروفا أن “العسكريين الروس سيقطعون الطريق أمام الإرهابيين عند الضرورة” مشيرة إلى أن موسكو قدمت في مجلس الأمن الدولي مقترحات لتعديل نظام إيصال المساعدات إلى سورية.