الشريط الاخباريمحليات

افتتاح بيت بابا نويل بحلب القديمة

افتتح مساء أمس بمدينة حلب القديمة بيت بابا نويل في مطعم زمرد ضمن مبادرة ”حياة جديدة لحلب القديمة” التي نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع بطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويضم البيت الذي يعد من بيوت حلب ذات الطراز العمراني القديم عدة غرف واسعة مع ليوان وفسحة سماوية تتوسطها نافورة مياه ونباتات الزينة كما في بيوتات حلب الأثرية تم تخصيصها لشخصية بابا نويل.

وبين مدير سياحة حلب باسم خطيب أهمية افتتاح بيت بابا نويل الذي يأتي ضمن خطة مديرية السياحة لإعادة إحياء المنشآت السياحية والأثرية وتأهيلها بعد الأضرار التي ألحقت بها جراء إجرام المجموعات الإرهابية المسلحة بما يسهم في إعادة الروح والحياة لهذه الأماكن وتشجيع الأهالي للعودة إلى منازلهم.

وأوضح باسل شكري مدير منطقة حلب لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذوكس أن إعادة افتتاح بيت بابا نويل في مدينة حلب القديمة يشكل أنموذجا للمحبة والسلام لجميع السوريين للالتقاء في هذا المكان ويمسح الغبار عن السواد الذي تركته بصمات قوى الشر والإرهاب التي استهدفت هذا البيت بقذائف الحقد والإجرام والتي أدت إلى إلحاق الأضرار به.

وعبر عدد من الحضور عن فرحهم وسعادتهم بإعادة افتتاح بيت بابا نويل ليعيد الألفة والمحبة لجميع أطياف المجتمع حيث قالت لونا نعمان بأن إعادة افتتاح هذا البيت هو مثال لعودة حلب كما كانت وتعافيها من شر الإرهاب لما يمثله من دفء وحميمية تجمع بين جميع مرتاديه.

وقال بولص أندراوس: أنه سعيد لعودة الحياة لهذا البيت الذي يشكل دليلاً واضحاً على قوة وإصرار أهالي حلب على متابعة حياتهم كما كانت والتعويض عن الأذى الذي لحق بهم خلال سنوات الحرب الظالمة التي تعرضت لها حلب.

وقال الياس جبرا الذي مثل شخصية بابا نويل: انه سعيد بتجسيده هذه الشخصية لزرع البسمة على وجوه الأطفال وإعادة الأمل في نفوسهم بالحياة الهادئة وتحقيق أحلامهم من خلال الهدايا التي يحرص على تقديمها لهم.

بعد ذلك قدمت فرقة كورال الأطفال عدة مقطوعات موسيقية وترانيم من وحي عيد الميلاد أضافت أجواء من الفرح على المكان.