الشريط الاخباريعربي

الأمن المصري يقبض على خلية إرهابية من «الإخوان»

قبضت قوات الأمن المصرية مساء أمس الأربعاء على خلية إرهابية تضم 18 متزعماً وعضوا بتنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي خلال اجتماع سرّي بشقة في مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمال مصر.

وصرح اللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة للصحافة أنه “عثر بحوزة الإرهابيين على أوراق وأقراص صلبة تحوي خطط الجماعة للمرحلة المقبلة وخطط العمل على مستوى الجامعات والقطاع العمالي والإعلام والفاعليات بالشوارع إضافة إلى مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية”.

وفي سياق متصل ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 22 إخوانياً في 6 محافظات في إطار حملاتها لملاحقة وضبط عناصر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي الصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من قِبل النيابة العامة لتورطهم في الاعتداء على منشآت شرطية والتحريض على العنف في ست محافظات.

وأسفرت الحملات التفتيشية التي قام بها قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية خلال ال24 ساعة الماضية عن ضبط 418 قطعة سلاح منها 41 بندقية متنوعة وورشة لتصنع الأسلحة النارية والإتجار بها وكمية من الذخائر.

وكان وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم أكد في وقت سابق أن الأجهزة الأمنية مستمرة في حربها ضد الإرهاب واجتثاث الأيادي المترصدة التي تحاول تقويض الجهود التي يبذلها أبناء مصر كما أنها ستواصل تصديها لكل البؤر الإجرامية حفاظا على أمن واستقرار مصر.