رياضة

روما يستمر بمطاردة اليوفي بفوزه على أتلانتا

شدد روما الخناق على يوفنتوس، المتصدر حامل اللقب في العامين الأخيرين، عندما تغلب على ضيفه اتالانتا 3-1 أمس السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
حسم روما نتيجة المباراة في شوطها الأول بهدفي البرازيلي رودريغو تاداي بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة إثر تمريره من البرازيلي دودو (13) والصربي ادم لياييتش من مسافة قريبة بعد تمريره من دانييلي دي روسي إثر واحدة أخرى رائعة من القائد “الملك” فرانشيسكو توتي كسر بها مصيدة التسلل(44).
عزز فريق العاصمة تقدمه بالهدف الثالث في الشوط الثاني بواسطة الدولي الإيفواري جرفينيو في الدقيقة 63 من تسديدة قوية من مسافة قريبة إثر تمريره على طبق من ذهب من لياييتش.
قلّص جوليو ميغلياتشيو الفارق بتسجيله الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 78 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريره عرضية من يوهان بنعلوان.
واصل “ذئاب العاصمة” نتائجهم الجيدة وحققوا فوزهم السابع على التوالي والرابع والعشرين هذا الموسم فرفعوا الرصيد إلى 79 نقطة وقلصوا الفارق إلى 5 نقاط خلف يوفنتوس، الذي يحلّ ضيفاً على اودينيزي غداً الاثنين في ختام المرحلة.
حقق روما، الذي لا يزال يتشبث بأمل إحراز اللقب الأول منذ عام 2001، الفوز في غياب أربعة لاعبين أساسيين، هم: المتألق ماتيا ديسترو واليساندرو فلورنتسي والبوسني ميراليم بيانيتش بسبب الإيقاف والمدافع المغربي المهدي بن عطية بسبب الإصابة.