Uncategorized

ورشة عمل وندوة توعية بيئية في درعا

أطلقت مديرية البيئة بدرعا فعاليات اليوم العالمي للبيئة تحت شعار (التغلب على التلوث البلاستيكي) بحضور رسمي وشعبي كبير.

وتضمنت الفعاليات محاضرة توعوية وعرض من قِبل فريق المياه والإعمار في فرع الهلال الأحمر حول أثر التلوث البلاستيكي ومخاطره الكبيرة على صحة الإنسان.

وتم إقامة ورشة عمل مصغرة تتضمن كيفية الاستفادة من النفايات البلاستيكية عن طريق إعادة تدويرها بما يحقق التنمية المستدامة عبر تأمين المواد الأولية من مخلفات البلاستيك بدلاً من المواد الخام بالإضافة إلى بيان أهمية ذلك في الحفاظ على البيئة وحمايتها.

وأكدت مديرة البيئة بدرعا المهندسة صفاء المحمد على العمل والسعي الدائم للحفاظ على البيئة عبر إقامة ندوات ومحاضرات توعية بيئية وتوزيع مناشير وملصقات تتضمن مخاطر التلوث وأهمية الحفاظ على البيئة بالإضافة إلى القيام بالجولات الميدانية المتكررة إلى المدارس لتوعية الطلاب والمساهمة في تغيير أنماط السلوك البيئي على نحو إيجابي مشيرة إلى مخاطر التلوث البيئي.

بدورهم لفت المعنيون إلى ضرورة العمل على رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين بدءاً من أهمية الحفاظ على نظافة المنزل وصولاً إلى البيئة المحيطة و أشاروا إلى الدور المترتب على مديرية البيئة بالتعاون مع مختلف الفعاليات في تنمية الحس البيئي لدى الجميع وخاصة الأطفال وطلاب المدارس لافتين إلى السعي الدائم لزراعة الاشجار المثمرة ودائمة الخضرة بما يسهم في بيئة صحية سليمة وأكدوا على تنمية ثقافة النظافة الشخصية عبر ندوات وورشات عمل مستمرة تستهدف كافة فئات المجتمع.

شارك بالفعاليات فرع الهلال الحمر بدرعا فريق المياه والإعمار – مجلس مدينة درعا، ومديرية الأوقاف وجمعية تنظيم الأسرة.

 

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي