الشريط الاخباريعربي

قراقع: ما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين.. جريمة ضد الإنسانية

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع أن سلطات الاحتلال تواصل ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات جسيمة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها.

قراقع أوضح، خلال لقائه عددا من الأسرى المحررين في بيت لحم والخليل، أن الاحتلال يستمر بممارساته القمعية بحق الأسرى، حيث يواصل التعذيب الممنهج واعتقال القاصرين والاعتقال الإداري التعسفي والمحاكمات غير العادلة والإهمال الطبي والعزل الانفرادي وحرمان عدد كبير من عائلات الأسرى من الزيارات وفرض عقوبات فردية وجماعية على الأسرى وعلى عائلاتهم.

وأشار إلى أن انتهاكات الاحتلال المتواصلة لحقوق الأسرى وتجاهله القوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية، دفعت الهيئة إلى التحرك على جميع الجهات، ووضع برنامج فعاليات متواصل لمساندة الأسرى وفضح الإجراءات “الإسرائيلية” الوحشية بحقهم.

كما حذر من استمرار سياسة إصدار أوامر الاعتقال الإداري وتجديدها بشكل روتيني وتطبيق القوانين العنصرية العدائية على الأسرى واستمرار حكومة الاحتلال في الضغط على المعتقلين وسلبهم حقوقهم، داعيا إلى تشكيل غطاء قانوني دولي لحماية الأسرى ووقف التشريعات التعسفية والقوانين الجائرة التي تطبق بحقهم.