أخبار البعثالشريط الاخباري

انطلاق أعمال المجلس العام لنقابات العمال بدورته الحادية عشرة

انطلقت اليوم أعمال المجلس العام لنقابات العمال بدورته الحادية عشر وذلك في مبنى اتحاد العمال بدمشق أكد الرفيق رئيس مكتب العمال القطري شعبان عزوز أننا نعيش في السنة الثامنة من الحرب الرعناء التي لا مثيل لها في تاريخ الحروب لكن بفضل صمود وصبر الشعب العربي السوري وانتصارات الجيش وتضحيات ودماء الشهداء وحكمة السيد الرئيس بشار الأسد ، استطعنا تحدي الحرب وتلقين المعتدين درسا في الصمود.

وقال الرفيق عزوز: يتزامن انعقاد مجلسكم ومنجزاتكم مع إنجازات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة والحليفة التي جعلت من سورية عزيزة بوجه جحافل الإرهاب الذي يريد مموليه وداعميه تدمير سورية.
الرفيق عزوز وضح أنه علينا كمنظمات ونقابات أن نكون الرديف للجيش والطبقة العاملة في سورية استطاعت القيام بدورها وواجبها بالرغم من جميع الصعوبات فلا فرق بين الجندي الذي يحمل السلاح والعامل الذي يذهب إلى معمله لتأمين مستلزمات صمود الشعب والجيش ورفع سوية الإنتاج وأي عامل آخر في موقعه.
وشدد الرفيق عزوز على ضرورة أن تأخذ النقابات العمالية دورها بمتابعة شؤون العاملين هذا الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً الواقع العمالي وعلى أداء الطبقة العاملة بشكل عام.

وأضاف الرفيق عزوز: أن هناك مهام جسيمة تقع على عاتق المنظمة النقابية وهناك تحديات مصيرية تواجه الوطن والتنظيم النقابي والطبقة العاملة وعلينا كقيادات نقابية متسلسلة أن نرتقي بتحمل مسؤولياتنا تجاه المهام الملقاة على عاتقتنا، فالوطن يحتاج منا الارتقاء بعملنا النقابي الميداني والوطني، من جهة نحارب الإرهاب ومن جهة أخرى سنبني ما دمر وإعادة عجلة الإنتاج إلى الدوران وتحقيق شعار الاعتماد على الذات ولدينا الخبرات والكفاءات الوطنية القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في كل الظروف.