ثقافة وفن

مهرجان الحسكة.. عرض مسرحية (الأجوف)

عرض المسرح القومي في محافظة الحسكة في رابع أيام فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي السادس مسرحية “الأجوف” المخصصة للأطفال وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

ومسرحية “الأجوف” من تأليف وإخراج إسماعيل خلف تتركز مجريات أحداثها حول كيفية استغلال الثعلب لمكره ودهائه وحيله ليكسب قوته ليقع بالنهاية في شر أعماله.. وتخلل العرض أغان هادفة وأجواء مرح للأطفال في حين جسد شخصيات العرض كل من الفنانين باسل حريب وعبد الله الزاهد وعبد العزيز الأملح الذين قدموا أدوار الثعلب الماكر والصياد والطباخ.

وقال مدير المهرجان إسماعيل خلف في تصريح لمراسل سانا: “إن المسرح القومي أنهى اليوم عروضه المسرحية المخصصة للأطفال ضمن فعاليات مهرجان الحسكة المسرحي حيث تم تقديم مسرحيات “حكاية ملونة وبيتنا الجميل والزائر الغريب والأجوف” لتركز في مضمون العروض على زرع قيم الخير والمحبة والعطاء وحب الوطن والدفاع عنه مع الحرص على تقديم العروض بجو من الإلفة والطابع اللطيف والأغاني الهادفة التي تحبب الأطفال بالمسرح”.

وتختتم فعاليات المهرجان يوم غد الخميس بتقديم عرض مسرحي بعنوان “هذه بلدي” لفرقة طلائع البعث ومحاضرة عن تجربة منظمة طلائع البعث في مجال مسرح الطفل.