أخبار البعث

الشوفي خلال اجتماع هيئة مكتب التربية المركزي: تحديد الرؤى وتعزيز العمل في المرحلة المقبلة

انعقد اليوم في مبنى القيادة المركزية للحزب اجتماع هيئة مكتب التربية المركزي برئاسة الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي.
ويأتي هذا الاجتماع في اطار خطة مكتب التربية المركزي للاطلاع على وضع العملية والقضايا المعيقة لسيرها بالشكل الأفضل.
الرفيق الشوفي أكد أن هذا الاجتماع هو لتحديد الرؤى وتعزيز العمل في المرحلة المقبلة وفق توجيهات الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.
وشدد الرفيق عضو القيادة المركزية على أن الفريق التربوي وعلى كافة المستويات عليه أن يعمل بروح الفريق للارتقاء بالعمل التربوي وتعزيزه بما يخدم العملية التربوية بشكل متكامل ويتقدم بها نحو الامام بالتكاتف والتشارك بين كافة المعنيين بالشأن التربوي في المحافظات من منظمتي الطلائع والشبيبة ووزارة التربية ونقابة المعلمين ومكاتب التربية الفرعية.
وقد ناقشت الهيئة المواضيع المتعلقة بالمناطق المحررة واحتياجاتها من ترميم المدارس وتأمين المدرسين ومتطلبات العملية التربوية وخاصة تلك المناطق التي عاد إليها أهلها بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.
وقد استعرضت الهيئة في اجتماعها سير الامتحانات النصفية والانتقال للفصل الدراسي الثاني كما تم الوقوف على التحضيرات التي تتم استعداداً للعام الدراسي القادم.
وتم طرح العديد من المواضيع المتعلقة بالفريق التربوي وضرورة تذليل الصعوبات المرافقة للتضخم الطلابي في المدارس وضرورة تأمين الكتب المدرسية، وتحسين الحوافز في التعليم المهني والتقني. ومتابعة وتطوير اشراك المجتمع بأنشطة الطلائع وضرورة زيادة عدد المشرفين الطليعيين للإسهام في تحسين الوعي الوطني وشعور الانتماء ومكافحة الفكر الظلامي.
الرفيق عماد العزب وزير التربية أكد على مفهوم فريق العمل وضرورة التصويب على الخطأ وتضافر الجهود والتعاون على تذليل الصعوبات وتلافي الصعوبات وإيجاد مقومات النجاح وفق أولويات معيارية أساسها النهوض بالعملية التربوية وتطوير قدرات المدرسين وبالتالي النهوض بالوطن.
حضر الاجتماع الرفيق عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث والرفيق وحيد زعل نقيب المعلمينز