الشريط الاخباريسورية

حمص..البطريرك يازجي: يداً واحدة من أجل إعادة البناء وإزالة الدمار والخراب

دعا البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس جميع أبناء حمص إلى الصبر والتفاؤل والرجاء وتعزيز المحبة ليكونوا يدا واحدة من أجل إعادة البناء وإزالة الدمار والخراب معربا عن ثقته بالجهود التي تبذلها الدولة من أجل إعادة الجميع إلى بيوتهم وأحيائهم وكنائسهم.

وأشار البطريرك يازجي في تصريح لوسائل الإعلام خلال زيارته لمدينة حمص اليوم إلى أن الهدف من هذه الزيارة تفقد أوضاع أهل المدينة والوقوف إلى جانبهم وتشجيعهم من أجل العودة ومباركة جهود المصالحة التي أثمرت عودة الأمن والأمان إلى المدينة لافتا إلى أن حمص “مدينة غالية على قلوب جميع السوريين وقد خرج منها عبر التاريخ القديسين والرجال العظام والنور والديانات السماوية والأبجدية”.

وزار البطريرك يازجي أحياء حمص القديمة وأدى الصلوات في كنائس “الأربعين ودير مار اليان الحمصي وأم الزنار وسيدة السلام ومطرانية الروم الأرثوذكس ومار جرجس ومطرانية السريان الكاثوليك ومار مارون ودير الآباء اليسوعيين” واطلع على حجم الدمار والخراب الذي أصاب البيوت ودور العبادة معربا عن أسفه لهذا الأذى والتخريب لافتا إلى أن البطريركية ستقوم بدورها في مساعدة الناس وتقديم الخدمات اللازمة لجميع أطياف وأهالي حمص القديمة.

وفي سياق متصل أشار البطريرك يازجي خلال لقائه محافظ حمص طلال البرازي إلى الدور الكبير والجهود التي تبذلها المحافظة ضمن إطار التسويات والمصالحات والأيادي البيضاء التي تمتد إلى جميع فئات الشعب ولاسيما لأولئك الذين ضللوا من أجل إعادتهم إلى الطريق السليم وحضن الوطن.

من جهته أشار البرازي إلى أهمية هذه الزيارة التي تصب في إطار دعم المصالحات الوطنية ودعم قيم التسامح والمحبة لأبناء محافظة حمص كما أنها تأتي في سياق وطني سيكون مقدمة لمصالحات وتسويات وانفراجات كبيرة لتصبح المحافظة “عاصمة للمحبة والسلام ومدينة للتعايش المشترك”.

 

البعث ميديا – سانا