الشريط الاخباريدولي

الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة نيجيريا

 

انتخبت الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة ممثل نيجيريا الدائم، السفير تيجاني محمد باندي، بالتوافق رئيسا للدورة الرابعة والسبعين للجمعية الأممية لمدة عام، خلفا للرئيسة الحالية سفيرة الإكوادور، ماريا فرناندا إسبينوزا، في هذا المنصب.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أشاد بتولي باندي رئاسة الدورة القادمة للجمعية العامة، في أيلول المقبل، وبخبرته ومعرفته الجيدة بالمنظمة الأممية، من خلال عمله لسنوات ممثلا دائما لبلاده.

كما لفت إلى الرؤى المهمة التي يحملها الدبلوماسي النيجيري حول تحديات القارة الأفريقية، وبشكل أوسع التحديات التي تواجهها الأمم المتحدة في ركائز عملها الثلاث، بالسلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

باندي تعهد، خلال فترة رئاسته، بالتركيز على قضايا السلام والازدهار لأكثر الفئات ضعفا، حيث ذكر أن النطاق العالمي الواسع لعمل المنظمة الأممية يجعلها أفضل أمل في العالم من أجل السلام والأمن والتنمية المستدامة وتعزيز وحماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي.

كما أكد أن قضايا السلام والأمن والقضاء على الفقر والجوع وقضايا التعليم الجيد والعمل المناخي والإدماج ستشكل أولويات رئيسة لفترة رئاسته.