صحة

أضرار التعرض لفترة طويلة للشمس

يتعرض بعض الأشخاص لفترات طويلة لأشعة الشمس، سواء لظروف العمل أو السير أثناء فترة الظهيرة، مما يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الصحية والتي منها ضربة الشمس، وغيرها والتي نتعرف عليها وفقاً لما ذكره موقع “unitypoint ” وأهمها:

– التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تضر شبكية العين، وقد تسبب حدوث نتوءات غائمة على طول حافة القرنية، والتي يمكن أن تنمو بعد ذلك فوق القرنية وتمنع الرؤية .

– التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، يتسبب في حدوث بعض الأعراض مثل صداع الرأس، غثيان، دوخة، ضعف، عطش، التعرق الشديد، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وانخفاض كمية البول.

– وبالإضافة للأضرار السابق ذكرها، يتسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة في الإصابة بضربة شمس، التي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم بسرعة ويمكن أن تصل إلى 106 درجة فهرنهايت في غضون 10 إلى 15 دقيقة، مما يتسبب في الإصابة بالسكتة الدماغية .

– ويمكن أن يصاب الإنسان بالطفح الجلدي الذي يحدث عندما تحبس قنوات العرق عرقاً تحت الجلد، نتيجة التعرض للطقس الحار لفترة طويلة، والتي ينتج عنها بثور حمراء، وقد يتطور الطفح الجلدي في ثنيات الجلد أو تجاعيد الكوع أو الفخذ أو الرقبة والصدر العلوي، كما يتسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس في الإصابة بسرطان الجلد.