line1الشريط الاخباريمحليات

وزير النفط يدعو لتوزيع المازوت بداية آب

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس ضرورة وضع برنامج زمني لتوزيع المازوت على العائلات في بداية شهر آب تلافيا لحدوث اختناقات أثناء موسم الشتاء، لافتا إلى أن الوزارة تلبي احتياجات جميع المحافظات من المحروقات.

وشدد العباس خلال ترؤسه اجتماعا لإدارة الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية/محروقات/ ومديري الإدارة المركزية في الشركة وفروع دمشق وريف دمشق والمنطقة الجنوبية على ضرورة مراجعة أعمال الشركة والوقوف على الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل ومناقشة اليات تذليلها بما يضمن استمرار إمداد السوق المحلية بالكميات الكافية من المشتقات النفطية وتفادي حدوث أزمات ناتجة عن سوء عملية التوزيع.

وأكد العباس ضرورة وضع ضوابط واليات توزيع تضمن وصول هذه المواد الى مقاصدها بحيث تراعى عدة عوامل اهمها الكثافة السكانية والتوزع الجغرافى لمحطات الوقود والحاجة الفعلية ومراقبة عمليات التوزيع بالتنسيق مع الجهات المعنية ومديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك فى المحافظات بما يمنع التلاعب بالمواصفة والكيل والسعر او تهريب المادة او احتكارها.

ولفت الوزير إلى أن تغيرات طرأت على واقع إنتاج النفط نتيجة الأحداث التي تشهدها البلاد ما أدى إلى “تراجع الإنتاج محليا وتوقف تزويد المصافي واللجوء لاستيراد النفط الخام لتشغيل مصفاة بانياس وإنتاج المشتقات النفطية لتغطية الطلب محليا”.