رياضة

الفيفا: لايوجد أي إثبات للتلاعب في مباراة الكاميرون وكرواتيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه لم يتلق أي إثبات في ما يخص مزاعم فساد في مباراة الكاميرون وكرواتيا ضمن مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

وكانت مجلة “در شبيغل” الألمانية أكدت حصول تلاعب في مباراة الكاميرون وكرواتيا التي انتهت لمصلحة المنتخب الأوروبي 4-صفر، ما دفع الاتحاد الكاميروني إلى فتح تحقيق بالحادثة.

لكن المقامر السنغافوري ويلسون راج بيرومال نفى أن يكون قد توقع نتيجة المباراة التي خضعت لتحقيق من قبل اتحاد الدولة الأفريقية التي ودعت من الدور الأول.

وقالت المتحدثة باسم “فيفا” ديليا فيشر للإعلاميين: “طلبنا من در شبيغل تزويدنا بجميع الاتصالات مع بيرومال وأي مادة أخرى يدعون امتلاكها لإثبات المزاعم التي نشروها. شكك التقرير بنزاهة كأس العالم لذا فإن المزاعم جدية… لم نجد أي مؤشر لأي تلاعب في سوق المراهنات بنتائج المباريات الـ56 التي أجريت حتى الآن”.

وكان بيرومال رد أمس الثلاثاء أنه “مصدوم ومذهول” لتقارير أشارت إلى ضلوعه، وذلك بحسب بيان نشره موقع “إنفيزيبل دوغ” الإيطالي الاستقصائي.

وحددت المجلة مصدر الخبر وهو بيرومال الموقوف مؤخراً في فنلندا قبل تسليمه إلى المجر، أحد أكبر رؤوس التلاعب في العالم، فنقلت عنه تأكيده قبل انطلاق المواجهة بانتهائها لمصلحة كرواتيا 4-صفر وبطرد أحد اللاعبين الكاميرونيين في الشوط الأول، وبالفعل هذا ما حصل فرفعت البطاقة الحمراء في وجه لاعب برشلونة الإسباني ألكسندر سونغ لضربه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 40، لكن المجلة الأسبوعية أكدت أنه لا يوجد أي إثبات حتى الآن بحصول التلاعب كما أن الاتحاد الدولي أعلن عدم تواجد أدلة.

لكن بيرومال قال إنه قدم “تقييماً غير رسمي” للمباراة في محادثة مع صحفي على موقع فيسبوك: “لم أشر في أي وقت من الأوقات إلى إمكانية تسجيل أربعة أهداف أو إلى رفع بطاقة حمراء”.

وأعلن الاتحاد الكاميروني الاثنين فتح لجنة الأخلاق لديه تحقيقاً في “مزاعم الرشاوى وتواجد سبع تفاحات مهترئة في منتخبنا الوطني”.

ويتواجد بيرومال في المجر تحت حماية الشرطة ويقول إنه يبحث عن طي صفحة شراء المباريات. وأوقف المقامر في فنلندا عام 2011 وحكم عليه بالسجن لأربعة أعوام كما هو مطلوب في سنغافورة.

وأشار إلى أنه يشارك خبرته مع “الراغبين حقاً بوقف آفة التلاعب بالمباريات.