الشريط الاخباريدولي

طهران: بعض الدول ترتكب خطأً بإيوائها للإرهابيين

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن قضية الأمن في المنطقة لا يمكن تجزئتها عن بقية الأمور الأخرى وأن الخطأ الذي ترتكبه بعض الدول في إيواء الإرهابيين سيعرض المنطقة برمتها إلى الخطر.

وأوضح عبد اللهيان في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية ارنا أن عقد المجموعات الإرهابية التكفيرية اجتماعا لها في الأردن لن يصون هذا البلد بل سيعرضه لمشكلات أمنية أيضا.

وأشار عبد اللهيان إلى تعاون بعض دول المنطقة مع الكيان الصهيوني من خلال استخدامها المجموعات التكفيرية لتحقيق اهدافها مؤكدا أن القوات المسلحة والشعبية العراقية ستنهي كل أنواع الارهاب بكل حزم وقوة.

وأضاف عبد اللهيان أن القوات المسلحة والمتطوعين العراقيين يقومون بواجبهم الشرعي في الدفاع عن كامل أرضهم مجددا دعم بلاده ووقوفها الى جانب الشعب العراقي الشقيق بمختلف مكوناته وأطيافه في مواجهة الارهاب.

وأشار عبد اللهيان الى ان القادة السياسيين والدينيين العراقيين يتفهمون الوضع السياسي في بلادهم بشكل جيد وسيواصلون حربهم ضد الارهابيين والمتآمرين على الشعب العراقي مؤكدا أن الزيارة التي قام بها أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني الى العراق مؤخرا ولقاءاته مع المسؤولين والشخصيات والتيارات العراقية كانت مثمرة وبناءة.

وتواصل القوات المسلحة العراقية عملياتها العسكرية المكثفة بالتعاون مع قوات المتطوعين والدفاع الشعبى لتطهير المناطق والمدن العراقية التى دنستها عصابات ما تسمى دولة العراق والشام الإرهابية وذلك في محافظات شمال وشمال غرب البلاد.

البعث ميديا -سانا