الشريط الاخباريعربي

قتلى إرهابيي داعش بالمئات.. مصدر أمني يكشف تفاصيل المعارك جنوب تكريت

كشفت مصادر أمنية في صلاح الدين العراقية أمس أن القوات الأمنية وبمساندة أبناء العشائر صدوا هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على ناحية الضلوعية جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من التنظيم.

وأعلن مركز الإعلام الوطني سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر التنظيم الإرهابي بقصف جوي استهدف مطار الموصل، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن مقتل مسؤول مكتب الحرب وخبير تصنيع الصواريخ في التنظيم.

في سياق متصل، كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، عن تفاصيل المعارك الجارية حالياً بين المسلحين والقوات الامنية في مناطق جنوب تكريت، مشيرا إلى انتشار عشرات المسلحين في ناحية دجلة، وسيطرة القوات الامنية على باقي النواحي والمناطق بعد معارك طاحنة.

وقال المصدر في حديث لموقع “السومرية نيوز”: “إن عشرات الإرهابيين أستطاعوا السيطرة على ناحية دجلة، بعد معارك عنيفة مع القوات الأمنية التي كانت تسيطر على الناحية”، مبينا أن تلك المعارك أسفرت عن مقتل خمسة من قوات النخبه كحصيلة أولية.

وأضاف المصدر أن الإرهابيين  تقدموا بعد ذلك بأتجاه قرية العوجة وناحية مكيشيفة، إلا أن القوات الأمنية استطاعت صد الهجوم بعد معارك طاحنة، حسب وصف المصدر، الذي أشار الى أن الأشتباكات مستمرة حتى ساعة اعداد هذا التقرير وتشهد عمليات كر وفر بين الطرفين.

ولفت المصدر إلى أن ناحية مكيشيفة وقرية عوينات ومنطقة الزلاية جنوب تكريت تحت سيطرة القوات الأمنية، فيما باتت ناحية دجلة تحت سيطرة الإرهابيين، مبينا أن الأشتباكات تجري في قرية العوجة.

ولم يكشف المصدر عن حصيلة الضحايا بسبب استمرار الاشتباكات حتى الآن.