الشريط الاخباريعربي

مجلس الأمن: «داعش» يهدد السلام والأمن الإقليميين

أكد مجلس الأمن الدولي أن ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي لا يشكل تهديدا لسورية والعراق فحسب وإنما أيضا للسلام والأمن والاستقرار الإقليميين، مكتفيا بإدانة الفظائع الأخيرة التي ارتكبها هذا التنظيم الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة بحق أقليات في العراق ولا سيما بعد سيطرته على مدينة سنجار شمال البلاد.

وقال أعضاء المجلس الـ 15 في بيان رئاسي صدر بالإجماع: “إنهم يعربون عن قلقهم العميق حيال مئات آلاف العراقيين وبينهم كثيرون أفراد أقليات ضعيفة مثل اليزيديين الذين هجروا بسبب هجمات ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي”، كما يدينون بأشد عبارات الإدانة الاضطهاد الممنهج بحق أقليات وبينهم المسيحيون” ويدعون “كل الطوائف في العراق إلى الاتحاد للتصدي له”.

وأعاد مجلس الأمن التذكير بأن هذا التنظيم المتطرف مدرج على القائمة السوداء للأمم المتحدة للتنظيمات المرتبطة بتنظيم القاعدة، مشددا على أن الدول الأعضاء ملزمة بالتالي بتطبيق العقوبات المفروضة عليه بموجب هذا القرار من حظر على الأسلحة وتجميد أموال ومنع من السفر.

وجدد مجلس الأمن الدولي دعمه للحكومة العراقية في جهودها لمواجهة التهديد الإرهابي مطالبا كل الجماعات السياسية في العراق بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية.

ولم يشر بيان مجلس الأمن إلى الأعمال الإجرامية التي قامت بها المجموعات الإرهابية في سورية ومن ضمنها ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي التي أمنت لها الدول الغربية سبل الدعم كما كشفت ووثقت مئات التقارير الإعلامية من الدول الغربية نفسها.