محليات

تشكيل خلية أزمة لمعالجة نقص مياه الشرب في بلدتي صحنايا وأشرفية صحنايا

شكل محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف خلية أزمة لمعالجة واقع ومشاكل نقص مياه الشرب في بلدتي صحنايا وأشرفية صحنايا ووقف معاناة الناس من نقص المياه.

وتنحصر مهمة هذه الخلية في إعادة انسياب المياه لصحنايا وأشرفية صحنايا فورا وبذل كل الجهود لتحقيق ذلك والعمل على إعداد دراسة متكاملة لواقع السكان في البلدتين وشبكة المياه الموجودة ومصادر هذه المياه لتنفيذ مشاريع استراتيجية تتناسب مع الواقع الديموغرافي الجديد للسكان.

وقامت الخلية بالكشف على جميع الآبار في صحنايا وأشرفية صحنايا وعملت على تشكيل لجنة من المؤسسة للكشف على هذه الآبار ووضع تقرير فني يتضمن الوضع الحالي لها وبيان وضع الآبار التي تعمل والآبار الجافة وإمكانية تأهيلها وإعادة وضعها بالاستثمار.

وباشرت اللجنة عملها باجتماع مطول في بلدية صحنايا بحضور عدد من المعنيين فى صحنايا وأشرفيتها واتخذت عددا من الإجراءات الأسعافية لضخ كميات كافية من مياه الشرب للبلدتين كما سيتم على الفور تركيب مولدات كهربائية على بعض الآبار الاستراتيجية لاستمرارية ضخ المياه في حال انقطاع التيار الكهربائي إضافة

إلى فرز ضابطة مائية كاملة من المؤسسة مع ورشة صيانة لفك ومصادرة جميع شفاطات المياه المخالفة لقانون نظام الاستثمار والتي تعد نوعا من التعدي على الشبكة.