line1الشريط الاخباريرياضة

سورية تحصد ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة آسيا للكاراتيه

أحرز اليوم لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه نور الدين الكردي الميدالية الفضية بوزن 70 كغ في بطولة آسيا الرابعة عشرة للكاراتيه للفئات العمرية المقامة حالياً في ماليزيا بعد منعه من اللعب في المباراة النهائية بحجة الإصابة.

وقال جهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه إن اللاعب الكردي البالغ من العمر 19 عاما استطاع الفوز في الأدوار الأولى على ثلاثة لاعبين اندونيسي وسعودي وكازاخستاني وتأهل للمباراة النهائية ليلاقي لاعبا أردنيا إلا أن مراقب البطولة منع لاعبنا من لعب المباراة النهائية بحجة الإصابة.

وأوضح ميا أنه بعد الاتصال بمدرب منتخبنا عدنان لاوندي تبين أن الإصابة تحت العين لا تؤثر على أداء وصحة اللاعب وتم الاحتجاج على قرار المراقب حسب قانون اللعبة الحديث المعدل ولكن لم يؤخذ بالاحتجاج.

وأضاف ميا أن اللاعب فادي قره فلاح 16 عاما أحرز أمس الميدالية البرونزية لوزن 70 كغ لفئة الناشئين حيث فاز على لاعبين كوري وسعودي وخسر أمام اللاعب الياباني وهو بطل العالم بهذا الوزن مشيرا إلى أن البطولة تضم الفئات العمرية لغاية دون 21 عاما فهناك فئة 15/16 عاما وفئة 16/17 عاما و18 دون 21 عاما.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للكاراتيه المشارك في البطولة ضم إضافة إلى اللاعبين المذكورين ثلاث لاعبات لم يحالفهن الحظ وخرجن من الأدوار الأولى هن صبا حسن بوزن تحت 54 كغ ونيرمين زيتونة بوزن زائد 54 كغ منى شحيبر بوزن 60 كغ.

1573

البعث ميديا / سانا