علوم وتكنولوجيا

صيغة جديدة للإعلان عن الأغاني من «جوجل»

تقوم شركة “جوجل” حاليا باختبار صيغة جديدة للإعلان على محرك البحث التابع لها حيث يظهر للباحثين عن أسماء المغنين أو الفرق الموسيقية زر يتيح لهم شراء أعمالهم الفنية عبر خدمات بث الموسيقى المختلفة، وذلك في مسعى منها لتبسيط إتمام المستخدمين عمليات الشراء.

ويظهر زر “استمع الآن” Listen Now الجديد ضمن الصندوق الذي يظهر إلى جانب نتائج البحث وأسفله روابط لشراء أعمال المغني من خدمات، مثل “سبوتيفاي” Spotify، و “رابسودي” Rhapsody، و “بيتس ميوزيك” Beats Music المملوكة لشركة “آبل”، ومتجر التطبيقات “جوجل بلاي” التابع لـ “جوجل” نفسها.

وكانت شركة “جوجل” تتيح لخدمات بث الموسيقى مثل هذه الإعلانات، ولكن صيغتها من حيث التجميع وإظهار الروابط تعد جديدة.

من جهته قال المتحدث باسم “جوجل”، “نحن سعداء بمساعدة المستخدمين على تسريع العثور على المصادر الشرعية لما يبحثون عنه من أفلام، وموسيقى والمزيد عبر محرك بحث جوجل”.

وأكد المتحدث باسم الشركة أن خدمات الموسيقى تدفع لـ “جوجل” لقاء كل نقرة على الروابط، وهي نفس الطريقة التي تحصل الشركة من خلالها على عائدات إعلانات الروابط النصية.