الشريط الاخباريعربي

غزة.. المفاوضات تتوقف دون أي تقدم قبل ساعات من انتهاء الهدنة

أعلن عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني في مصر أنه لم يحدث أي تقدم في المفاوضات الجارية بشأن تهدئة دائمة في القطاع رغم التمديد الذي حصل حتى اللحظة وأن الأمور ازدادت تعقيداً.

وقال الأحمد في تصريح مقتضب في ختام اجتماعات اليوم الثلاثاء نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن  الوفد الفلسطيني قدم ورقة سلمت للجانب المصري قبل حوالي ساعتين.. لكن الوفد لا يزال ينتظر الرد حتى اللحظة حول الموقف الأخير الذي تقدم به الوفد.

وأوضح أن وفد كيان الاحتلال الإسرائيلي يحاول فرض ما يريده وهذا ما لا يمكن أن يقبله الوفد الفلسطيني، مؤكداً أن “الإسرائيليين” مستمرون في عملية التسويف والمماطلة.

ولفت إلى أنه لا يزال أمام الوفد الفلسطيني 5 ساعات قبل انتهاء الهدنة السابقة أملاً في أن يتلقى ردا قبل هذه المدة حتى يستطيع تحديد الخطوة اللاحقة.

في حين أكدت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/ القيادة العامة جاهزيتها التامة لجميع الاحتمالات في حال فشلت المفاوضات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت كتائب الشهيد جهاد جبريل في بيان لها: إيماناً منا في الكفاح لنزع حقوق شعبنا من العدو الصهيوني نؤكد جاهزيتنا التامة لجميع الاحتمالات في حال فشلت

المفاوضات.. وأننا سنستأنف ضرباتنا الصاروخية فور انتهاء التهدئة المعلنة ونؤكد على التزامنا بالصف الوطني.