إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق بغازات الاحتلال السامة

أصيب عدد من الفلسطينيين الليلة الماضية بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي الغازات السامة خلال اقتحامها مخيم العروب شمال الخليل في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم واقتحمت عددا من منازل الفلسطينيين وقامت باطلاق الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل ما تسبب بإصابة العشرات بحالات الاختناق.

هذا وأصيب عشرات الفلسطينيين إثر إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلى الرصاص الحى والمغلف بالمطاط على المظاهرات التي خرجت فى عدة بلدات ومدن بالضفة الغربية ضمن فعاليات احياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 20 فلسطينيا في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا خلال اقتحامها لمدينتي بيت لحم والخليل بعد مداهمتها لمنازل الفلسطينيين وتفتيشها في حين اعتقلت فتاة وأربعة شبان خلال قمعها لتظاهرة طلابية في القدس المحتلة إحياء لذكرى النكبة.

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس الاول مجزرة بحق المشاركين في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة وقتلت 62 فلسطينيا بينهم 8 أطفال وأصابت 2800 بجروح من خلال اطلاق الرصاص الحي وقذائف المدفعية عليهم بالتزامن مع افتتاح الولايات المتحدة سفارتها لدى كيان الاحتلال في القدس المحتلة في انتهاك لكل القرارات الدولية التي تؤكد أن القدس مدينة محتلة وتمنع أي خطوات أحادية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات