الحسكة: ترميم 55 شقة سكنية متضررة من الإرهاب

باشرت بطركية الروم الأرثوذكس في الحسكة أمس تنفيذ أعمال صيانة وترميم 55 شقة سكنية متضررة من الإرهاب للأهالي في عدد من أحياء مدينة الحسكة.

وبين منسق برامج البطركية أفرام آسيو أن الشقق السكنية المحددة تتوزع على أحياء النشوة الشرقية والنشوة الغربية وغويران وخشمان والمحطة ضمن مدينة الحسكة ويتكفل متعهدون من القطاع الخاص بكل تكاليف الترميم بهدف إعادة تأهيل هذه المساكن نظرا لعدم قدرة أصحابها على تحمل نفقات الصيانة والترميم في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء.

وأشار اسيو إلى أن البطركية تنفذ حاليا برنامج “حلم” للأطفال بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية والأهلية في مدينة الحسكة ويستمر لمدة 3 أشهر بهدف توفير مساحات صديقة للطفولة حيث يستقبل 200 من الأطفال من جميع أحياء المدينة ويعمل على تنفيذ نشاطات في مجال الدعم النفسي وفنية ورياضية وموسيقية.

كما لفت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الطبي الذي تضمن إقامة محاضرات للتوعية الصحية للنساء الحوامل والمرضعات والأمهات على مدار شهر ونصف الشهر كما سيتم تغطية نفقات الولادة للنساء الحوامل في المستشفيات الخاصة مبينا أنه خلال الشهر الجاري سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج وتشمل التوعية الصحية حول التغذية السليمة والإرضاع الطبيعي والاهتمام بصحة الرضيع.

يذكر أن بطركية الروم الأرثوذكس تكفلت بتغطية نفقات إصلاح وترميم 90 شقة سكنية متضررة من الإرهاب في العامين الماضي والحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات