الدارسون في دورة الإعداد الحزبي المركزية الثالثة عشرة في زيارة لجامعة الشام الخاصة

زار الدارسون في دورة الإعداد الحزبي المركزية الثالثة عشرة جامعة الشام الخاصة وحضر الدارسون محاضرة بعنوان: “العلاقات الدولية وأهم التحولات فيما بعد انتهاء الحرب الباردة”.
وخلال الزيارة التقى الدارسون الدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة، الذي تحدث عن جامعة الشام الخاصة التي بدأت بكلّيتي الحقوق والعلوم الإدارية في العام الدراسي 2013- 2014 كان عدد المنتسبين إليها /149/ أصبحت اليوم تضم ما يزيد على /2546/ طالباً وطالبة مستثنياً منه العدد الذي سيتم قبوله بهذا العام الدراسي.
واستعرض د. حورية تاريخ جامعة الشام الخاصة ورسالتها وأهدافها وكلياتها وأقسامها ونظام الدراسة والامتحانات فيها منذ تأسيسها بموجب المرسوم التشريعي رقم /97/ تاريخ 28/7/2011 حيث بدأت بكلّيتي الحقوق والعلوم الإدارية في 2013 واليوم تضم إحدى عشرة كلية جامعية موزعة في كل من مدينتي دمشق واللاذقية، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى كي تكون مؤسسة رائدة في التعليم العالي، ورافدة له في المجالات العلمية المتقدمة والمتطورة، ومن أجل تحقيق أهدافها فإنها تتواصل مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ولديها علاقات واتفاقيات تعاون علمي دولية ومحلية في سبيل تطوير إمكاناتها من أجل خدمة طلابها.
ولفت د. حورية إلى أن جامعة الشام الخاصة تقدم منحاً مجانية لأبناء الشهداء، وتشجع الطلاب على الدراسة والتفوق من خلال الحسومات التي تقدم للطلاب المتفوقين.
وعقب انتهاء اللقاء بدأت محاضرة بعنوان: “العلاقات الدولية وأهم التحولات فيما بعد انتهاء الحرب الباردة” للرفيق د. خالد المصري – عميد كلية العلاقات الدولية والدبلوماسية في جامعة الشام الخاصة .
يذكر أن دورة الإعداد الحزبي المركزية الثالثة عشرة تقام في مدرسة الإعداد الحزبي المركزية في مدينة التل بريف دمشق.
حضر اللقاء والمحاضرة الرفيق الدكتور بسام أبو عبد الله – مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات