اللاذقية: حملة نظافة وتوعية بيئية في جبلة

أطلقت مديرية البيئة في محافظة اللاذقية بالتعاون مع مديرية التوعية البيئية في وزارة الادارة المحلية والبيئة أمس حملة نظافة وتوعية بيئية في مدينة جبلة تستمر مدة إسبوع.

وتهدف الحملة التي بدأت في حي جبيبات وشملت أعمال نظافة وتوزيع برشورات توعوية على أهالي الحي إلى رفع سوية النظافة والوعي البيئي لدى المجتمع المحلي.

وذكرت المهندسة لمى أحمد مديرة البيئة باللاذقية أن الحملة تشمل احياء “جبيبات والعزة والجركس”ويشارك فيها مجلس مدينة جبلة ومديرية التربية وجمعية جبلة لحماية البيئة وفريق جبلة التطوعي وفرعا طلائع البعث وشبيبة الثورة.

وأوضحت أحمد أن الحملة تشمل جمع القمامة ضمن حاويات مخصصة ورفع لوحات توعوية وتوزيع ملصقات وبرشورات تدعو إلى الحفاظ على البيئة والاهتمام بالنظافة، لافتة إلى مساعدة مجلس المدينة في توزيع عدد من الحاويات ضمن الاحياء المحددة.

وأشار رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل إلى أنه تم تجهيز الآليات وعمال النظافة لمؤازرة الحملة، كما أن المجلس اتخذ كل الخطوات والاجراءات اللازمة لإنجاحها وتأمين مستلزماتها.

وأوضح المهندس يوسف الكردي من مديرية التوعية البيئية بوزارة الإدارة المحلية والبيئة منسق مشروع “تمكين الشباب واليافعين وتعزيز مشاركتهم في حملة البيئة” أن الحملة تأتي لرفع سوية النظافة والوعي البيئي لدى الأفراد، مبينا أنها تتضمن تنفيذ حملة توعية ميدانية للحفاظ على النظافة وفرز النفايات المنزلية وإزالة الكتابات عن الجدران وتشجير عدة حدائق في المدينة وتأهيل كوادر المنظمات لضمان استمرارية التوعية.

وذكر عدنان يوسف محمد مختار حي جبيبات الغربية أن لجنة الحي اتخذت الاجراءات اللازمة للمساعدة في إنجاح الحملة من خلال التواصل مع الأهالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات