“المدينة الذكية” مشروع المستقبل لـ “بيل غيتس”

أكدت صحيفة “AZ Central” الأمريكية أن الملياردير الشهير بيل غيتس سيستثمر نحو 80 مليون دولار للمساهمة في بناء مدينة ذكية في ولاية أريزونا.

ووفقاً للصحيفة فإن “شركة Belmont Partners المملوكة من قبل مجموعة Cascade Investment الاستثمارية التي يشرف عليها بيل غيتس قامت بشراء قطعة أرض ضخمة إلى الغرب من فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، لاستثمارها في بناء مدينة ذكية جديدة، حيث سيساهم غيتس بنحو 80 مليون دولار لتطوير هذا المشروع”.

سيشيد على هذه الأرض (مساحتها 100 كلم مربع) 80 ألف منزل، وسيخصص نحو 15 ألف كلم مربع من مساحتها لإنشاء منطقة صناعية وتجارية وبناء المكاتب، فيما ستستخدم نفس هذه المساحة تقريباً للمتنزهات والمرافق عامة.

ومن المفترض أن تكون مدينة “Belmont” نموذجاً مثالياً لمدن “المستقبل”، فهي مصممة لتضم أحدث شبكات الإنترنت ووسائل التواصل الحديثة ومراكز نقل البيانات، فضلاً عن الطريق السريع الذي سيمر عبرها ليربط نيفادا بالمكسيك.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات والمستثمرين الكبار في مجال التقنية باتوا يولون تلك المشاريع في السنوات الأخيرة اهتماما كبيرا، ففي شهر أوكتوبر الفائت، أعلنت إحدى الشركات التابعة لمجموعة “Alphabet” الاستثمارية عن نيتها بناء “منطقة ذكية” على القسم الشرقي من تورنتو، حيث سيتم فيه اختبار أحدث التقنيات العالمية والسيارات ذاتية القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات