انتقاد أمريكي لعبارة ترامب “المهمة أنجزت”

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قوله “المهمة أنجزت” عقب الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على سورية بعد الهجوم الكيميائي المزعوم في الغوطة الشرقية.

وهاجم ترامب وسائل إعلام أمريكية قال إنها استغلت عبارته “المهمة أنجزت” لانتقاد وتشويه الضربة العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وكتب ترامب أن الضربة في سورية نفذت على أكمل وجه وبدقة عالية، لدرجة أن الطريقة الوحيدة التي استطاعت وسائل الإعلام الكاذبة استخدامها للحط من قدر الغارة كانت استخدامه لتعبير “المهمة أُنجزت”. مضيفا أنه كان يعلم بأنهم سيستغلون هذه العبارة، ولكنه شعر بأنها عبارة عسكرية رائعة ويجب إحياؤها.

هذا وانتقدت وسائل إعلام محلية تعبير ترامب، وقالت إن الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش سبق واستخدمه في عام 2003 لوصف الغزو الأمريكي للعراق، رغم استمرار العنف هناك لسنوات بعد ذلك.

وذكّرت تلك العبارة فورا بإعلان الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش في حرب العراق حين وقف على حاملة الطائرات الأمريكية “إبراهام لينكولن” في 1 أيار 2003 وخلفه لافتة كتب عليها “المهمة أنجزت”.

الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية استهدفت عددا من المواقع في سورية في عملية ادعى الغرب أنها جاءت لمعاقبة دمشق على شنها هجوما كيميائيا مزعوما في دوما بالغوطة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات