بدء مفاضلتي التأهيل التربوي وفرز طلاب السنة التحضيرية في جامعة البعث

بدأت جامعة البعث اليوم استلام طلبات الانتساب لمفاضلة دبلوم التأهيل التربوي التعليم النظامي والموازي للعام الدراسي القادم في كليتي التربية بحمص وتدمر وذلك اعتباراً من اليوم وحتى السادس من الشهر القادم .

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور بسام ابراهيم اتخاذ الإجراءات وتحضير المستلزمات لعملية قبول طلبات الانتساب، مشيراً إلى أن تقديم الطلبات يتم في مركز التسجيل في مديرية البحث العلمي والدراسات العليا في مبنى الإدارة المركزية في الجامعة.

ولفت ابراهيم إلى أن الأعداد المطلوبة في حمص تبلغ 250 طالبا وطالبة في اختصاصات الآداب والعلوم الإنسانية والتربية والموسيقا والشريعة والرياضة والفنون الجميلة والعلوم السياسية، كما أن العدد المطلوب في تدمر يبلغ 165 طالباً وطالبة في اختصاصات الآداب والعلوم الإنسانية واللغة العربية واللغتين الإنكليزية والفرنسية والتاريخ والعلوم العامة والتربية والموسيقا.

وبين ابراهيم أن الأوراق المطلوبة للتقدم للمفاضلة صورة عن الهوية الشخصية وصورة مصدقة عن وثيقة التخرج أو إشعار تخرج أو بيان وضع يتضمن المعدل.

إلى ذلك بدأت اليوم في كلية الطب بالجامعة مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية 2017- 2018 إلى إحدى الكليات الطبية.

وأشار رئيس جامعة البعث إلى اعتماد وزارة التعليم العالي هذا العام التفاضل على أساس المعدل الناتج عن جمع نسبة 60 بالمئة من معدل السنة التحضيرية (نتائج امتحانات الجزء النظري) و 40 بالمئة من المعدل التفاضلي للشهادة الثانوية، لافتاً إلى أنه يحق لكل طالب تدوين 10 رغبات على الأقل و 42 على الأكثر.

بدوره الدكتور علي العبد الله نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية أوضح أن عدد الطلاب الذين يحق لهم التقدم لمفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية في جامعة البعث ممن حققوا شروط المفاضلة 1055 طالباً وطالبة وذلك بدءاً من اليوم ولغاية يوم الاثنين القادم في مخبر الانترنت في كلية الطب البشري.

وبين العبد الله أن عدد الطلبة الذين تقدموا للمفاضلة في اليوم الأول 110 طلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات