تطبيق جديد لحذف الرسائل “المحرجة” على واتساب

جرى مطورو تطبيق واتساب تحديثًا في قائمة الأسئلة الأكثر شيوعًا للمستخدمين، حيث أضافوا طريقة تفعيل خاصية حذف الرسائل بعد إرسالها، وهي الخاصية التي طال انتظارها من قبل المستخدمين خاصة في حال إرسال رسائل محرجة بالخطأ.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن التحديث الجديد لواتساب جاء بتفعيل خاصية “delete for everyone” أو “الحذف للكل”، والتي تسمح للمستخدم بحذف الرسائل المحرجة أو غير المرغوب فيها حتى بعد إرسالها لكن ينبغي أن يتم ذلك في غضون 7 دقائق من بعد إلإرسال.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الخاصية الجديدة تم تفعيلها على الأجهزة التي تدعم نظامي أندرويد وIOS، إلا أنه لم يتضح بعد الوقت اللازم لانتشارها بين جميع المستخدمين.

وبحسب ما ذكرته قائمة الأسئلة الشائعة لواتساب، فإن خاصية حذف الرسائل سارية في المحادثات الخاصة ومجموعات المحادثة، وأوضحت كيفية مسح الرسائل الخاطئة، وذلك بالذهاب إلى الرسالة المراد حذفها وحددها ثم اختار “حذف للكل”.

سيحل محل الرسالة المحذوفة ملحوظة من التطبيق تفيد بأنه تم حذف الرسالة لدى الطرف الآخر من المحادثة، وكذلك تظهر الرسالة ذاتها لديك في حال أن حذفها مرسلها.

وحذر التطبيق من أنه في بعض الأحيان تظل الرسالة ظاهرة لدى مستقبلها على الرغم من حذفها من قبل المرسل، ولتفادي ذلك ينبغي أن يستخدم كل من المرسل والمستقبل آخر نسخة من التطبيق، ومن بين المشاكل الأخرى التي قد تواجه المستخدم في هذه الخاصية ألا يتم إخطاره في حال فشل حذف الرسالة لدى المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات