خلال ستة أشهر.. جمعية شفاء في السويداء تخدم 900 مريض سرطان

وصلت خدمات جمعية أصدقاء مرضى السرطان شفاء في السويداء إلى نحو 900 مريض خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بالتوازي مع بدء تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشفاها الخيري التخصصي بالأمراض السرطانية في المحافظة.

وتواصل شفاء تأمين خدماتها الطبية والدوائية والعلاجية لمرضى السرطان بالتزامن مع نشاطاتها الأهلية الخيرية حسب رئيس مجلس إدارتها الدكتور عدنان مقلد الذي يوضح لـ سانا الصحية أن الجمعية وفرت خلال النصف الأول من العام الجاري خدمات طبية لنحو 893 مريض سرطان ونقلت نحو 3500 مريض إلى مشفيي البيروني والمواساة بدمشق مجاناً من خلال الباص العائد لها.

وكشف مقلد أن قيمة المساعدات الدوائية والعلاجية المقدمة للمرضى تجاوزت 20 مليونا و500 ألف ليرة، مبيناً أن الجمعية تؤمن تكاليف الخدمات العلاجية للمستفيدين من خلال دعم المتبرعين، لافتا إلى المباشرة بأعمال تنفيذ بناء مشفى الشفاء الخيري التخصصي بالأمراض السرطانية في السويداء والذي يعد أحد المشروعات الخيرية والتنموية المهمة للجمعية وتصل كلفته التقديرية إلى 5 مليارات ليرة وهي عبارة عن تبرعات من أبناء المحافظة والمغتربين.

ويتألف المشفى حسب مقلد من أربعة طوابق وقبوين بمساحة طابقية تبلغ 2000 متر مربع وبسعة 100 سرير ويضم أقساما للإسعاف والعمليات الإسعافية والعناية المركزة والتصوير الشعاعي وقسماً لمعالجة مرضى السرطان وآخر مخصصا للأطفال ومخبراً بالإضافة إلى عيادات خارجية شاملة لكل الاختصاصات وغرف للعمليات والإنعاش وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية شفاء التي بدأت عملها عام 2008 تقدم مختلف أشكال الخدمات لمرضى السرطان من الجرعات الكيميائية والعمليات الجراحية والتحاليل الطبية فضلاً عن نشر الوعي الصحي حول المرض وأسباب الإصابة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات