دورة تصوير ضوئي احترافية للشبيبيين في رابطة القطيلبية بجبلة  

اقامت رابطة الشهيد مالك جدلة في ناحية القطيلبية بجبلة دورة تصوير ضوئي تضمنت برنامجا نظريا وآخر عمليا حيث تناول القسم النظري التعريف بفن التصوير الفوتوغرافي ومبادئ التعامل مع الكاميرا وكيفية ضبط اعداداتها اضافة لبعض النصائح العامة حول التصوير.

اما القسم العملي فقد تمثّل بمسير اشتمل عل تطبيق المعلومات النظرية والمهارات المكتسبة من القسم الاول من الدورة بإشراف المدرب محمد الخطيب حيث كان المسير في منطقة جبلية “قرية بشراغي” وتضمن المسير تجوالا في غابة حراجية من اشجار الصنوبر ثم المرور بجوار مغارة تاريخية تعود للعهد الفينيقي بالإضافة للمرور بحقول التفاح والكرز. وانتهى المسير بطريق تطل على سهل جبلة مع غروب الشمس.

وأكد المشاركون على الفائدة الكبيرة المكتسبة من هذة الدورة كونهم طبّقوا المعلومات النظرية في الواقع وحصلوا على الإؤشادات الصحيحة ،بالاضافة للمتعة التي اكتسبوها من جمال البيئة التي تضمنها المسير.

وقد اكد الرفيق محمد الخطيب مدير الدورة على ان مثل هذه الدورات تصقل مهارات المشاركين وتوجههم على الطرق الامثل لاستخدام الكاميرا والتعامل معها وكيفية ضبط اعداداتها وزيادة مهارتهم في مجال التصوير الضوئي، تمثلت اهمية الدورة بالمسير المقام كونه كان تطبيق عملي للمعلومات و حقق اكبد قدر من الاستفادة والمتعة للمتدربين.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات